إقليم تارودانت استمرار محطة تيويزي الكِمامة بزاوية سيدي الطاهر

.

إقليم تارودانت استمرار محطة تيويزي الكِمامة بزاوية سيدي الطاهر

اسماعيل كرايش

 

تستمر لليوم الثاني على التوالي عملية تيويزي الكِمامة بقيادة أحمر إقليم تارودانت، وذلك بجماعة زاوية سيدي الطاهر تنفيذا للخطاب الملكي السامي وتوجيهات عامل إقليم تارودانت بالسير على نهج التعاون والتضامن بين السلطات والمجتمع المدني والفئات المعوزة،حيث تمت هذه العملية بحضور رئيس دائرة سيدي موسى الحمري والسلطة المحلية بالقيادة المذكورة بمشاركة من جمعيات المجتمع المدني.

وحسب مصادرنا، فإن عدد الكمامات التي تم توزيعها اليوم يفوق 1500 كِمامة بالجماعة السالفة الذكر، وفي هذا الإطار تم تحسيس الجمعيات الحاضرة بخطورة الوضع الصحي بعد اتتشار فيروس كورونا بشكل كبير، الأمر الذي يقتضي الالتزام بالتدابير الاحترازية والاحتياطات اللازمة.

ويضيف ذات المصدر، ان هذه العملية ستستمر يوم غد السبت 22 غشت، بجماعة اداومومن ويوم الأحد بمناسبة السوق الأسبوعي بجماعة المنيزلة حيث سيتم توزيع عدد كبير من الكمامات، وقد التزمت السلطة المحلية والفاعلين الاقتصاديين بتوفير هذه الكمامات بشكل مجاني.

وفي إطار عملية تيويزي دائماً، وفي ظل النقص الحاد للماء الصالح للشرب بجماعة المنيزلة تم تزويدها اليوم ب 42 طن من الماء الصالح للشرب بواسطة شاحنة صهريجية.