إقليم تارودانت.. توزيع 4000 كِمامة وقائية بجماعة المنيزلة 

.

إقليم تارودانت.. توزيع 4000 كِمامة وقائية بجماعة المنيزلة 

اسماعيل كرايش

 

نظمت السلطة المحلية بقيادة أحمر اقليم تارودانت اليوم الأحد 23 غشت عملية تيويزي الكِمامة، وذلك بجماعة المنيزلة وذلك تنفيذا للخطاب الملكي السامي وتوجيهات عامل إقليم تارودانت بالسير على نهج التعاون والتضامن بين السلطات والمجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين والفئات الهشة. 

حيث تمت هذه العملية بحضور رئيس دائرة سيدي موسى الحمري والسلطة المحلية ورئيس المجلس الجماعي للمنيزلة وذلك بمشاركة من جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة وممثلي 17 دوار بجماعة المنيزلة.

 

 وبلغ عدد الكمامات التي تم توزيعها اليوم ما يزيد عن 4000 كِمامة بالجماعة السالفة الذكر، وفي هذا الإطار تم تحسيس الجمعيات الحاضرة بخطورة الوضع الصحي بعد اتتشار فيروس كورونا بشكل كبير، الأمر الذي يقتضي الالتزام بالتدابير الاحترازية والاحتياطات اللازمة.

كما تمت هذه العملية بجماعة أحمر الكلالشة وزاوية سيدي الطاهر وجماعة اداومومن، بجماعة المنيزلة حيث تم توزيع عدد كبير من الكمامات، وقد التزمت السلطة المحلية والفاعلين الاقتصاديين بتوفير هذه الكمامات بشكل مجاني.

 

ولقيت هذه المبادرة استحسان كبير من طرف الساكنة المحلية بقيادة أحمر، خصوصاً مع ارتفاع الحالة الوبائية بجهة سوس ماسة، ومن أجل الحفاظ على سلامة الجميع يجب الإلتزام بالإجراءات الاحترازية منها ارتداء الكِمامة الوقاية من انتشار فيروس كورونا.