إقليم تارودانت.. نجاح عملية تيويزي الماء الصالح للشرب في مواجهة حرارة الصيف

.

إقليم تارودانت.. نجاح عملية تيويزي الماء الصالح للشرب في مواجهة حرارة الصيف

اسماعيل كرايش

 

تنفيذاً لتوجيهات عامل إقليم تارودانت الحسين امزال في تزويد الساكنة التي تعاني من نذرة الماء الصالح للشرب، وسيراً على نهج التضامن بين السلطة المحلية بقيادة أحمر دائرة سيدي موسى الحمري وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والجامعات الأربعة للقيادة المذكورة تستمر عملية تزويد ساكنة العالم القروي بالماء الصالح للشرب في عز حرارة الصيف.

 

بحيث أشرفت السلطة المحلية خلال هذا الأسبوع على عملية تزويد السكان بالنفوذ الترابي لهذه القيادة بما مجموعه 132 طن من الماء الصالح للشرب، وذلك بالمناطق التي تعاني من نذرة كبيرة هذه المادة الحيوية خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة خلال الآونة الأخيرة.

 

وحسب مصادرنا، فإن هذه العملية همت سكان جماعة المنيزلة بتعاون بين السلطة المحلية وجمعية المنار للماء الصالح للشرب وجمعية تيسي ومان، مكنت الساكنة من 48 طن، وفي ذات الصدد، تم تزويد الرعاة الرحل المستقرين بغابة تمساط بجماعة زاوية سيدي الطاهر بتعاون بين جماعة اداومومن وجماعة زاوية سيدي الطاهر مكنتهم من 30 طن من الماء الصالح للشرب.

 

وفي نفس السياق، تم تزويد سكان دوار الطالعة جماعة احمر الكلالشة بتعاون بين الجماعة وبعض الفاعلين الاقتصاديينَ بالمنطقة، مكنت الساكنة من 30 طن من الماء الشروب، اضافة الى تزويد دواري انزكن وتكديرت جماعة اداومومن بتعاون بين الجماعة والمجتمع المدني مكنتهم من توفير 24 طن من الماء الصالح للشرب.

 

ليكون لعملية تيويزي الماء الصالح للشرب مصير النجاح، خصوصاً في ههذ الظرفية الصحية الحرجة التي تمر منها بلادنا مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف والاستعمال الكبير لهذه المادة الحيوية.