المديرية الاقليمية للفلاحة باكادير تدعم مشروع تزويد دواوير جماعة تومليلن بالماء الصالح للشرب

.

المديرية الاقليمية للفلاحة باكادير تدعم  مشروع تزويد دواوير جماعة تومليلن بالماء الصالح للشرب

قامت مصالح المديرية الاقليمية للفلاحة بأكادير، بتوفير 50 من ألواح الطاقة الشمسية ولوازم المضخة وأنابيب في إطار الشراكة مع الجماعة الترابية تومليلن، لمشروع تزويد ساكنة دواوير أزغار امسليتن وتيغرمان بالماء الصالح للشرب.

 

 ويأتي ذلك وفي إطار مواكبة السلطة الاقليمية والمحلية لوضعية قطاع الماء الصالح للشرب بالمنطقة تنفيذا لتوجيهات عامل إقليم تارودانت. واستمرارا لبرنامج ومشاريع التهيئة والإصلاحات الشاملة التي تهدف إلى النهوض بمختلف المداشر التابعة للجماعة الترابية " تومليلين " قيادة أيت عبد الله إقليم تارودانت. 

 

 ويدخل هذا المشروع في إطار برنامج تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب، بشراكة بين جماعة الترابية تومليلن والمديرية الإقليمية للفلاحة بأكادير.

 

وجدير بالذكر، أن الجماعة الترابية تومليلين، منحت الأولوية لتزويد جميع الدواوير بالمنظومة الماء، وذلك بإنجاز مشاريع والمساهمة في تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، كما قامت في هذه السنة بمجهودات كبيرة ومكلفة في سبيل توفير المادة الحبوية، وغير ذلك من العمليات التي لها ارتباط بالتزويد بالماء الصالح للشرب في مختلف المناطق بالجماعة، إما بتوظيف الإمكانات الذاتية المحدودة أو وفي إطار تشاركي.