أيت ايعزة: المجلس الجماعي سيسهر على توفير النقل لفائدة طلبة المؤسسات الجامعية المقبليين على الامتحانات بأكادير

.

أيت ايعزة: المجلس الجماعي سيسهر على توفير النقل لفائدة طلبة المؤسسات الجامعية المقبليين على الامتحانات بأكادير

تفعيلا لمبدأ التضامن والتكافل وروح المواطنة الذي دعى لها صاحب الجلالة في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، تبنى المجلس البلدي لأيت ايعزة مبادرة تضامنية جميلة جدا تتمثل في تخصيص النقل المجاني لطلبة المؤسسات الجامعية المقبلين على الامتحانات الجامعية، خلال الأسبوع الأول من شهر شتنبر القادم.

 

فقد تفاعل رئيس المجلس الجماعي لأيت ايعزة مع الدعوة التي تقدم بها بعض الفاعليين الجمعويين بالمنطقة، من أجل توفير وسيلة نقل طلبة مدينة أيت ايعزة لمراكز الامتحانات في هذه الظرفية العسيرة التي يمر منها المغرب والعالم عموما، وجهة سوس ماسة على وجه التحديد بسبب تفشي وباء كوفيد 19 بشكل كبير. وبذلك يكون المجلس الجماعي لأيت ايعزة السباق لتبني هذه المبادرة التضامنية بإقليم تارودانت.

 

وعمل رئيس المجلس على اختيار منسق لهذه المبادرة قصد إحصاء عدد الطلبة المتواجدون في تراب أيت ايعزة، كما فتح الباب أمام طلبة كل من جماعتي افرايجة و سيدي دحمان في إطار التعاون في مابين الجماعات وحسن الجوار التي تجمع الطرفين.

 

وقد عبر العديد من الطلبة لجريدة تارودانت بريس عن حاجتهم الملحة لمثل هذه المبادرة لأنها ستخفف من معاناتهم مع التنقل وستوفر لهم القليل من الوقت والمال للمراجعة و الوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي انتشر بشكل كبير بمدينة أكادير في آونة الأخيرة، مما زاد في تأزيم الوضع.