إقليم تارودانت.. جمعية الماسي كبور للأعمال الاجتماعية توزع 10000 كِمامة بجماعات قيادة أحمر

/

إقليم تارودانت.. جمعية الماسي كبور للأعمال الاجتماعية توزع 10000 كِمامة بجماعات قيادة أحمر

اسماعيل كرايش

 

 

أشرفت السلطة المحلية بقيادة أحمر اقليم تارودانت على توزيع 10000 كِمامة وقائية بشكل مجاني التي وفرتها جمعية الماسي كبور للأعمال الاجتماعية والخيرية، وذلك أمام قيادة أحمر بحضور رضوان موزون رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تارودانت، ورئيس دائرة سيدي موسى الحمري وقائد قيادة أحمر وخليفته وأعوان السلطة، حيث تم توزيع هذه الكمامات على جمعيات المجتمع المدني بالأربع الجماعات التابعة للقيادة المذكورة.

وهمت هذه العملية بالأساس جانب التعليم بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، وجانب اجتماعي الذي يتمثل في المساجد المفتوحة بتراب القيادة ودار الطالب والتعاونيات النسائية بالمنطقة، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والمواطنات وإحترام إلزامية ارتداء الكِمامة.

حيث استفاد من هذه المبادرة، 11 مركز للتعليم الابتدائي وتانوية أحمر الكلالشة وثانوية زاوية سيدي الطاهر و8 مساجد وهي المفتوحة بالقيادة ودار الطالب و6 تعاونيات نسائية، اظافة الى 46 جمعية بكل من جماعة أحمر الكلالشة وزاوية سيدي الطاهر و المنيزلة واداومومن.

ليصل مجموع عدد الكِمامات التي تم توزيعها بتراب قيادة أحمر 21000 ألف كِمامة، حيث تم توزيع عدد كبير منذ بداية الجائحة وكذلك في إطار عملية تيويزي الكِمامة بالإقليم التي أعطى انطلاقتها عامل اقليم تارودانت الحسين امزال، لتحقق القيادة السالفة الذكر نجاح كبير في التحسيس والتوعية بمخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولقيت هذه العملية الخيرية، استحسان ساكنة القيادة بعد توفير هذا الكم الكبير من الكمامات بشكل مجاني للمواطنين والمواطنات، كما أبانت ساكنة إقليم تارودانت بصفة عامة على علو كعبها بكل روح المسؤولية في التفاعل الإيجابي والالتزام التام بالتدابير الاحترازية والاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.