السلطة المحلية تتجند وتقوم بحملة تحسيسية للحد من ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا بأيت ايعزة

/

السلطة المحلية تتجند وتقوم بحملة تحسيسية للحد من ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا بأيت ايعزة

تارودانت بريس / متابعة

بعدما ظهرت حالات جديدة بمدينة أيت ايعزة، والتي تجاوزت ثماني حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد خلال أسبوع واحد، ولازالت بعض التحاليل المخبرية قيد الفحص لمخالطين الحالات المصابة بفيروس كورونا قامت السلطة المحلية مساء يوم أمس الأربعاء 9 شتنبر 2020، بحملة تحسيسية لدى ساكنة الجماعة الترابية لأيت ايعزة.

أشرف على هذه الحملة التحسيسية باشا المدينة مرفوقا بخليفة الباشا، وقائد سرية الدرك الملكي و قائد القوات المساعدة،بالإضافة لأعوان السلطة و هيئات المجتمع المدني بالمنطقة، حيث قام الجمع بجولة تحسيسية بضرورة احترام التدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء كوفيد 19. مع توزيع الكمامات بالمجان على المارة و الدعوة لاحترام التباعد الاجتماعي بين المواطنين، وكذا التحسيس بخطورة هذه الجائحة وتربصها بالمدينة.

وقد شملت الجولة التحسيسية الساحات العمومية، والمقاهي، والسوق المركزي والشارع الرئيسي، والغاية الكبرى من هذه الحملة التي تقوم بها السلطة المحلية الدعوة للتعاون بين جميع الشركاء من اجل القضاء على فيروس كورونا بالمدينة والحد من ظهور إصابات جديدة في الأيام القادمة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المسجلة منذ ظهور فيروس كورونا و لحدود اللحظة بمدينة أيت ايعزة هو تسعة حالات، شفي منها حالة واحدة بينما تخضع ثماني حالات مصابة أخرى للعلاجات الضرورية.