الداخلية قد تمدد فترة بعض الولاة والعمال ''المجتهدين'' الذين وصلو سن التقاعد ضمنهم عامل إقليم تارودانت !

/

الداخلية قد تمدد فترة بعض الولاة والعمال ''المجتهدين'' الذين وصلو سن التقاعد ضمنهم عامل إقليم تارودانت !

تارودانت بريس : عبد الله اوبها "الكويس" 

 

 

كشفت تقارير اخبارية مطلعة ان وزارة الداخلية، تتجه إلى الاحتفاظ ببعض الولاة والعمال الذين وصلوا سن التقاعد أو استفادوا من تمديدات سابقة، إذ يستفيد «المجتهدون» منهم من تمديد إضافي، سيطيل في عمرهم المهني في زمن كورونا.

 

ويأتي هذا الإجراء حسب ذات المصدر لمواصلة هؤلاء الولاة والعمال الإشراف على الأوراش المفتوحة بالعمالات والولايات التابعة لنفوذهم، حيث من المقرر ان تعلن وزارة الداخلية بشكل رسمي عن اسماء الولاة والعمال الذين سيستفيدون من فترة التمديد هذه.

 

يذكر ان وزارة الداخلية سبق لها وان مددت لمجموعة من الولاة والعمال الذين تجاوزوا سن التقاعد ضمنهم عامل إقليم تارودانت، أحد أبرز المرشحين للبقاء في منصبه حتى مرور الانتخابات التشريعية المقبلة.

 

من جهة اخرى، في نفس السياق، أفادت ذات المصادر، أن مصالح الداخلية أنهت منذ مدة لائحة العمال المعنيين بالإحالة على التقاعد، خاصة في جهات بني ملال خنيفرة، وكلميم واد نون، وفاس مكناس.

 

وأضاف المصدر داته، أن أغلب الأسماء المرشحة للمغادرة بداعي الوصول إلى سن التقاعد، تأكد عدم قدرتها على مواكبة الأوراش الكبرى التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك والتأخر في تنزيل مفهوم الجهوية الموسعة التي نص عليها الدستور، وأن لائحة تعيينات جديدة تتضمن عددا غير مسبوق من النساء، سواء من سلك الإدارة الترابية أومن خارج أطر الوزارة، مرشح لمناصب ولاة وعمال ضمن الوافدين الجدد لخلافة المرشحين للمغادرة بالإحالة على التقاعد أو على ” كراج” الوزارة.