تارودانت: شوهة وفضيحة المستشفى الإقليمي المختار السوسي تجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية

/

تارودانت: شوهة وفضيحة المستشفى الإقليمي المختار السوسي تجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية

وجه الأمين العام لحزب الآصالة والمعاصرة السيد عبداللطيف وهبي سؤالا كتابيا للسيد وزير الصحة حول الوضعية الكارثية التي يعاني منها المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، وذلك يوم الثلاثاء 17 نونبر 2020.

 

وجاء في نص السؤال الكتابي الذي تقدم به البرلماني وهبي تشخيصا للوضع الكارثي الذي يعرفه المستشفى الإقليمي بتارودانت بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع الماضية، مشيرا بأن المستشفى الجهوي بأكادير يرفض استقبال المرضى القادمين من المستشفى الإقليمي بتارودانت والتي تتطلب العلاج المستعجل بالمركز الاستشفائي الجهوي.

 

وكما أشار المتحدث في سؤاله كذلك لافتقاد المستشفى الاقليمي الذي يغطي أكبر إقليم بالمغرب للعديد من التجهيزات والتخصصات الطبية، وكذا غياب الأطباء المتخصصين في التخذير مما يزيد من معاناة الساكنة عموما ومرضى كوفيد 19 على وجه التحديد.

 

وختم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سؤاله الموجه لوزير الصحة بضرورة التدخل واتخاذ التدابير اللازمة لاحتواء الوضع الذي اعتبره ب "الخطير"، وتمكين المستشفى الإقليمي بتارودانت بالتجهيزات الضرورية والأطر الصحية المتخصصة الكافية لإنقاذ حياة المواطنين.