مجلس جهة سوس يصرف المنحة للأندية الرياضية بإقليم تارودانت

/

مجلس جهة سوس يصرف المنحة للأندية الرياضية بإقليم تارودانت

بعد طول انتظار انتعشت خزينة الجمعيات والأندية الرياضية في كرة القدم في مختلف أقسام البطولات الوطنية بإقليم بتارودانت بمنحة من مجلس جهة سوس ماسة.

 

وأشرفت على تقديم المنح اللجنة الاجتماعية بمجلس جهة سوس ماسة، حيث تم توزيعها وفق الترتيب النهائي للموسم الرياضي الماضي الذي بعثته عصبة سوس لكرة القدم سواء بالنسبة لكرة القدم النسوية أو الخاصة بالرجال.

فبخصوص كرة القدم النسوية، فاستفادت جمعية رجاء أيت ايعزة بالحصة الأولى بمبلغ 12 مليون سنتيم، تليه فريق أمجاد تارودانت بحصة 10 ملايين سنتيم، ثم فريق أطلس تلوين ب 2 مليون سنتيم، وأخير فريقي جمعية أمل شباب هوارة و نادي المدينة هوارة بمليون ونصف لكل فريق.

أما على مستوى فرق الرجال فقد تم توزيع المنحة بشكل يتناسب والقسم الذي يلعب فيه النادي الذي قدم ملفه للاستفادة من المنحة: فالممثل الوحيد لإقليم تارودانت في القسم الأول هواة فريق شباب هوارة نتعشت خزينته ب 32 مليون سنتيم، بينما استفاد ممثلي قسم الثالث هواة تواليا حسب ترتيبهم : فقد حقق اتحاد تارودانت الصعود للقسم الثاني هواة واستفاد من 8 ملايين ونصف سنتيم، بينما استفاد مطارده في سبورة الترتيب في الموسم الماضي فريق أجاكس تارودانت من 8 مليون سنتيم، في ما استفاد كل من فريق شباب ايت ايعزة واجيال الكردان والرشاد البرحيلي وأمجاد هوارة من 6 مليون سنتيم لكل فريق.

كما استفاد من المنحة كذلك الملتحق الجديد بالقسم الشرفي الممتاز فريق رجاء تارودانت من حصة 2.5 مليون سنتيم، وظفر كذلك كل من فريق اطلس تالوين و اتحاد أولوز من حصته من الدعم بقيمة 1.5 مليون سنتيم لكل فريق. هذا وشمل الدعم كذلك كل من فريق شباب الكفيفات وأولامبيك الكردان و أمل الكردان واتحاد اتحادتارودانت وفلاح تارودانت وجمعية اتحاد أولاد عيسى من حصة مليون سنتيم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن القيمة التي قدمت كمنحة للفرق في هذه السنة روعي فيها النتائج المتحصل عليها وفق الترتيب النهائي للموسم الرياضي المنقضي والتي حصلت عليها اللجنة من عصبة سوس ماسة لكرة القدم.