جهود متواصلة بقيادة تافنكولت لفتح الطرق المتضررة من الأمطار

/

جهود متواصلة بقيادة تافنكولت لفتح الطرق المتضررة من الأمطار

متابعة_عبدالهادي فاتح 

تواصل السلطات المحلية بقيادة تافنكولت، مرفوقة برئيس الجماعة، السيد عبدالله رحمى، عملية فك العزلة عن الدواوير التابعة لجماعة تافنكولت من تبعات الأمطار، التي عرفها اقليم تارودانت خلال الأسبوع الماضي، جراء تهاطل نسب مهمة من الأمطار التي استبشر بها المواطنون، حيث قامت اليوم الجمعة 15 يناير، بفتح الطرق بداية من مركز تافنكولت و دواوير ايت واعبدي كونست امسكرار و ايداغاسن وواد تاركة و طريق اشبارو، بمجهودات واليات الجماعات وبمواكبة وإشراف قائد قيادة تافنكولت، وبمؤازرة جمعيات المجتمع المدني وساكنة الدواوير.

وإذا كان حديث أغلبية المواطنين منصبّا على فشل المجلس الحالي، فإنه لا يمكن إغفال جهود المسؤولين، في ربط ساكنة الجماعة بالعالم الخارجي عن طريق فك العزلة عن دواويرهم حتى يتسنى لهم التسوق وقضاء مآربهم ونقل مرضاهم وحواملهم نحو أقرب المستشفيات.

 

جهود السلطات المحلية، التي تواكب العملية بشكل متواصل عبر نفوذ القيادة، توجت بأشغال إزالة الأحجار والأتربة واصلاح الطريق الإقليمية رقم 1733 الرابطة بين جماعة تالكجونت وجماعة  تكوكة على مستوى طول الطريق، بواسطة جرافة تابعة لمصالح المديرية الاقليمية للتجهيز نارودانت وجرافة تابعة لجماعة تكوكة.

 

وعلى مستوى جماعة أوناين، لازالت أشغال إزالة الأوحال مستمرة بالطريق الإقليمية 1735، وذلك بتنسيق بين السلطة المحلية ومصالح الجماعة الترابية أوناين.

 

كما قامت السلطات المحلية، بفتح مجموعة من المحاور الطرقية، ويتعلق الأمر، بالمقطع الطرقي بين مركز الجماعة واعدادية اوناين، فضلا عن فتح الطريق الإقليمية رقم 1735 على مستوي واد دوار تقورضمي، وعند دوار دوار تكديرت نتافوكت قرب مركز الجماعة، والطريق بين اوناين واقليم الحوز عند دوار اغرم افرا وعند دوار اشدير افرا وعند دوار امنتسليت، وعلى مستوي واد افلا نفرا.

 

وعلى مستوى جماعة تزي نتاست، لازالت عملية إزالة الأوحال وتنقية النقط السوداء بالطريق الوطنية رقم 07 مستمرة بها، وذلك بتنسيق بين السلطة المحلية ومصالح الجماعة الترابية تزي نتاست ومصالح مديرية التجهيز بتارودانت. 

 

وبالجماعة الترابية تالكجونت، ايضاً سارت أشغال فك العزلة مستمرة بين الدواوير ومركز الجماعة( دواوير فرقة كضاشة و دواوير فرقة ايت يوسف ).