تارودانت : حملة غرس واسعة من تنظيم جمعية اكلو تيمزيت للتنمية بجماعة بيكودين 

/

تارودانت : حملة غرس واسعة من تنظيم جمعية اكلو تيمزيت للتنمية بجماعة بيكودين 

في إطار أنشتطتها التحسيسية و البيئية نظمت جمعية تيمزيت للتنمية بتنسيق و دعم من الجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني و مؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن بدوار تينبزيت جماعة بيكودين يوم الأحد 24 يناير 2021 حملة تشجير شملت أمام مقر الجمعية تينبزيت و كذا ساحة روض الأطفال بنفس الدوار ، وذلك بهذف تغيير وجه مقر روض للأطفال و منحه الرونق الذي يستحقه ، و إعطاه جمالية التي تتناسب مع أبناء المنطقة و مع تاريخها الطويل.

 

و تأتي هذه المبادرة من دعم الجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني سعيا إلى غرس مباديء التربية البيئية في صفوف المواطنين ، و نشر الوعي و الثقافة البيئية بالمجتمع و خصوصا بالعالم القروي تحديدا جماعة بيكودين إقليم تارودانت.

 

و ساهم في هذه العملية مجموعة من ساكنة المنطقة إلى جانب أعضاء الجمعيتين السالفة الذكر حيث تم غرس أزيد 50 شجيرة تزيين مختلفة متفرقة و توزيع على ساكنة أزيد 250 شجرة المثمرة من صنف الرمان و الخروب و الكرم و اللوز ....

 

و جدير بالذكر فالجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني التي تأسست في أواخر سنة 2019 ، تعتبر الجمعية الوحيدة النشيطة في مجال البيئي بقيادة أركانة ، و التي تهدف أساسا إلى التحسيس و التوعية بقيمة الأنشطة البيئية مرتكزو أساس على العمل الميداني من خلال حملات من قبيل التشجير ... وغيرها من الحملات التوعوية و التحسيسية المختلفة ، و كذا الدفاع عن حقوق المواطنين في جميع المستويات.