اليهود المغاربة بإسرائيل ينددون في وقفة احتجاجية بالتصرف الأرعن لقناة الشروق الجزائرية

/

اليهود المغاربة بإسرائيل ينددون في وقفة احتجاجية بالتصرف الأرعن لقناة الشروق الجزائرية

ندد العديد من اليهود المغاربة في إسرائيل، بالتصرف الأرعن لقناة “الشروق” الجزائرية، و الإساءات الحقيرة التي تعمدتها ضد الملك محمد السادس والمغاربة.

وتفاعل إعلاميون إسرائيليون مع الوقفة الرمزية لليهود المغاربة حاملين صور الملك محمد السادس و العلمين المغربي و الإسرائيلي، في رسالة واضحة للجزائر ولإعلامها الساقط والمنحط، وتجاوب مع “الهاشتاغ” الذي طلقه المغاربة “#ملكنا_خطا_حمر”.

وغرد المستشار الخاص لرئيس الوزراء وعضو حزب الليكود، والمؤرخ و الإعلامي في التلفزيون الإسرائيلي، جاي معيان، على حسابه الرسمي بـ”تويتر” قائلا: “يجتمع اليهود المغاربة في إسرائيل على أن ملكنا خط احمر”، مضيفا، “هذا ما يقوله كل إسرائيلي شريف”.

ونشر إيدي كوهين صحفي الإسرائيلي من يهود لبنان وأستاذ جامعي وباحث، تدوينة على صفحته الرسمية، ردا على الإعلام الجزائري وما نشرته قناة “الشروق”، قائلا: “قمة البذاءة والوساخة ما قامت به قناة الشروق الجزائرية من إساءة بالغة لمقام جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة”، متسائلا: “وين حق الجيرة و الإسلام يا جنرالات الفرانسيس الخايبين كان جسدتم ماكرون هكا إلي شتم نبيكم ولا بتخافون يقطع المصروف عن Tubonne”.

وفي تغريدة ثانية، قال كوهين: “سأزور الأشقاء في المملكة المغربية بعد أن أتلقى دعوة رسمية منهم بذلك”، مستشهدا بأن، “ملوك المغرب دافعوا عن يهود المغرب وحموهم”.

وأضاف كوهين، ” للمغرب أستقرار بفضل حكامه الأسرة العلوية المباركة قرون و قرون يحسدون فضائله و نعمه على مجموعة وجدة جنرالات الفرانسيس.. مملكة التسامح الديني”