الدرك الملكي بتارودانت يوقف المتهم الرئيسي في تخريب الأنبوب البلاستيكي المزود للماء الصالح للشرب بالمنيزلة 

/

الدرك الملكي بتارودانت يوقف المتهم الرئيسي في تخريب الأنبوب البلاستيكي المزود للماء الصالح للشرب بالمنيزلة 

اسماعيل كرايش 

 

 

أوقفت مصالح الدرك الملكي بإقليم تارودانت المتهم الرئيسي بتخريب الأنبوب البلاستيكي المزود للماء الصالح للشرب بدوار تلبورت بجماعة المنيزلة إقليم تارودانت. 

 

وتعود تفاصيل هذه الحادثة بعد أن قام أحد الأشخاص بتخريب الأنبوب البلاستيكي المزود للماء لدوار تلبورت بجماعة المنيزلة إقليم تارودانت يوم 25 مارس الماضي، وذلك على طول 4 كيلومتر علماً أن هذا المشروع ملك لجمعية الأصدقاء للتنمية والتعاون الذي كلفها موارد مالية مهمة.

 

وفي نفس السياق، فقد عرف الدوار السالف الذكر احتجاجات بداية هذا الشهر الجاري بسبب الواقعة مما أدى إلى قطع الماء الصالح للشرب عن الدوار. 

 

لتقوم بعد ذلك السلطة المحلية بقيادة أحمر برئاسة رئيس دائرة سيدي موسى الحمري وقائد قيادة أحمر باقليم تارودانت بزيارة ميدانية الى عين المكان والوقوف عن الحادثة، وإيجاد حلول ملائمة لحل إشكالية تزويد الدوار بالماء الصالح للشرب. 

 

كما زار المنطقة، رئيس مجلس إقليم تارودانت محمد العرابي يوم الجمعة 23 أبريل 2021 بجماعة المنيزلة للوقوف على مشكل تضرر شبكة توزيع الماء الصالح للشرب واثرها على التزود العادي بالماء وبحث سبل تجاوز هذه الاشكالية عبر تدخل المجلس الاقليمي لتارودانت.

 

وقد تم وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الرامي لتحديد ظروف وملابسات تورطه في المنسوب إليه.