سلطات تارودانت تحجز مواد غذائية فاسدة وأكياس بلاستيكية 

/

سلطات تارودانت تحجز مواد غذائية فاسدة وأكياس بلاستيكية 

اسماعيل كرايش 

 

تمكنت اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة السوق من حجز مواد غذائية فاسدة بإقليم تارودانت، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الذي يتميز بارتفاع الطلب على مجموعة من المواد الغذائية.

 

وحسب بلاغ عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق والذي توصلت تارودانت بريس بنسخة منه، فإنه تمت عملية المراقبة بتغطية واسعة للمجال الترابي لاقليم تارودانت، خاصة الجامعات والمراكز القروية النائية التي بحتمل أن تروج بها مواد غذائية فاسدة أو منتهية الصلاحية.

 

حيث قامت اللجنة السالفة الذكر، بزيارة مجموعة من الجماعات منها، اميلمايس واوناين وبيكودين وتتاوت وارزان وأولاد برحيل وأولاد تايمة وتارودانت، وذلك إلى حدود اليوم الثلاتاء 04 ماي 2021.

 

ويضيف البلاغ نفسه، ان عدد هذه الزيارات للمراقبة بلغت 13، وعدد المحلات التي تمت زيارتها هي 352 فيما تم تسجيل 50 مخالفة، أسفرت عن عملية المراقبة من حجز كمية من الأكياس البلاستيكية المحجوزة والتي بلغت 62 كلغ، فيما بلغت كمية المواد الغذائية الفاسدة والتي تم اتلافها 03 أطنان.

 

وفي هذا الصدد، فقد تم اتلاف المحجوزات للتخلص منها، كما تم زجر المخالفين حماية للمستهلكين. 

 

وتأتي هذه العملية في إطار حماية المستهلك من كل الممارسات التي قد تمس بصحته وسلامته وقدرته الشرائية، وزجر المخالفين وفق ماتنص عليه القوانين المعمول بها في هذا الشأن.