الوزير عمارة وعامل إقليم تارودانت في زيارة ميدانية لمجمع أولوز وسد المختار السوسي

/

الوزير عمارة وعامل إقليم تارودانت في زيارة ميدانية لمجمع أولوز وسد المختار السوسي

كما أشارنا إلى ذلك سابقا، قام السيد عبد القادر عمارة وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء، صباح أمس 24 ماي الجاري، بزيارة ميدانية لمجمع سدي أولوز و المختار السوسي، وقف خلالها على كل الترتيبات لإطلاق ورش تعلية سد المختار السوسي. 

 

وقد رافق السيد الوزير خلال هذه الزيارة عامل إقليم تارودانت و عدد من كبار مسؤولي وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء و بعد الزيارة الميدانية لمختلف مرافق المجمع ترأس إجتماعا بالورش حيث إستعرض مع المسؤولين الوضعية المائية بحوض سوس-ماسة التي عرفت تحسنا معتبرا على مستوى الواردات المائية، و كذا الجدولة الزمنية لبناء تعلية سد المختار السوسي التي ستمتد في أجل أقصاه 66 شهرا. 

 

من جهة أخرى في نفس السياق، ذكر السيد الوزير بالقيمة المضافة لهذا السد حالا و إستقبالا و ركز على أن التعلية سترفع حقينة السد سبعة أضعاف من حوالي 40 مليون متر مكعب حاليا إلى 281 مليون متر مكعب بعد الإنتهاء من البناء الجديد، مما سيمكن من الإستفادة مم الواردات المائية السنوية للحوض المنحدر التي تناهز 133 مليون متر مكعب. 

 

هذا الورش الضخم من المنتظر أن تبلغ تكلفته 1,3 مليار درهم. السيد الوزير حث كل المتدخلين على المستوين المركزي و المجالي على العمل يدا في يد و مع السلطات المحلية لإنجاز هذا الورش بالجودة المطلوبة و العمل على ترشيد مدة الإنجاز ما أمكن.