الرقم الأخضر يطيح بنائب وكيل الملك بقلعة السراغنة في حالة تلبس وهو يتلقى رشوة من سيدة

/

الرقم الأخضر يطيح بنائب وكيل الملك بقلعة السراغنة في حالة تلبس وهو يتلقى رشوة من سيدة

ذكرت مصادر مطلعة، أن أحد نواب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بقلعة السراغنة، تم إيقافه أمس الإثنين 24 ماي الجاري، متلبسا بتلقي مبلغ مالي على سبيل الرشوة يقدر بستة آلاف درهم.

 

 و وفق ذات المصادر، فإن عملية الإيقاف التي نفذتها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تحت إشراف مباشر لنائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بخريبكَة، جاءت على إثر شكاية تقدمت بها إحدى المتقاضيات إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الفساد والرشوة.

 

وتضيف ذات المصادر، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بخريبكة، أعطى تعليماته لنائبه للإشراف على هذه العملية حيث تم نصب كمين للمسؤول المذكور بتنسيق مع المشتكية التي ضربت له موعدا بأحد المقاهي بمدينة قلعة السراغنة، وبمجرد أن سلمته المبلغ المالي الذي طلبه منها، حاصرته عناصر الشرطة القضائية بمعية نائب الوكيل العام للملك.

 

و أشارت نفس المصادر، إلى أن المسؤول القضائي "م، ه" تم نقله إلى مدينة مراكش، حيث لا يزال يخضع للبحث من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالمدينة الحمراء.

 

وذكرت المصادر عينها، أن المسؤول القضائي المذكور سبق له أن عرض على المجلس التأديبي وصدر في حقه توقيف احترازي من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية في انتظار صدور القرار النهائي في غضون الأيام المقبلة، وذلك بسبب كثرة الشكايات المرتبطة بالملفات القضائية التي شابتها مجموعة من الإختلالات، إضافة إلى الشكايات الموجهة ضده للجهات المختصة من طرف مرتفقين.