زيارة ميدانية لأعضاء مجلس الحوض المائي للمركب المائي أولوز-المختار السوسي بحضور الكاتب العام لعمالة تارودانت

/

زيارة ميدانية لأعضاء مجلس الحوض المائي للمركب المائي أولوز-المختار السوسي بحضور الكاتب العام لعمالة تارودانت

تم تنظيم زيارة ميدانية يوم الأربعاء 09 يونيو 2021 للمركب المائي أولوز – المختار السوسي لفائدة أعضاء مجلس الحوض المائي لسوس ماسة، بحضور السيد مدير وكالة الحوض المائي و السيد الكاتب العام لعمالة تارودانت، و السيد المدير الجهوي للمياه و الغابات و السيدة المديرة الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية.

 

وقد تم تقديم عروض تقنية من طرف السيد الكاتب العام لوكالة الحوض المائي حول الحالة الهدرولوجية بالجهة و المشاريع المبرمجة، كما تدخل السيد مدير مشروع الكردان لعرض التجربة الرائدة لتدبير السقي بحوض الكردان في إطار مقاربة شراكة القطاعين العام و الخاص، و الكيفية التشاركية التي يتم بها التدبير المحكم للموارد على الرغم من الإكراهات الكبيرة و خاصة في السنة الماضية. كما تقدم السيد فوزي المدير المسؤول عن الأشغال بالمشروع بتقديم عرض تقني حول مشروع تعلية سد المختار السوسي، كما تمت زيارة مختلف مكونات و محطات هاته المنشات ميدانيا.

 

و تهدف هاته الزيارة للوقوف على مدى تقدم أشغال مشروع تعلية سد المختار السوسي و الذي يهدف إلى تعبئة حصة تناهز 281 مليون متر مكعب لتلبية حاجيات الجهة من مياه السقي و المياه الصالحة للشرب و تغذية الفرشة المائية. و تدخل السيد الحسين أزركي للإشادة بهذا المشروع المهيكل و الذي طالما تمت المطالبة به من طرف جميع هيئات الغرفة الفلاحية خلال السنوات الماضية، كما طالب بإنجاز مشاريع مماثلة على صعيد مختلف أقاليم الجهة.